Translate

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حزن رونالدو لن يقوده للانتقال إلى مانشستر سيتي!

بواسطة Unknown بتاريخ الخميس، 6 سبتمبر 2012 | 4:03 م

حزن رونالدو لن يقوده للانتقال إلى مانشستر سيتي!


العرب الأن _قال مصدر مقرب من اللاعب كريستيانو رونالدو إن الأخير لن ينتقل إلى نادي مانشستر سيتي الانجليزي رغم شعوره بالحزن داخل جدران ناديه الحالي ريال مدريد.

وازداد الغموض حول مستقبل رونالدو مع الفريق الملكي عقب تصريحه بأنه لا يشعر بالسعادة مع بطل الدوري الأسباني مشيرا إلى أنه لا يحظى بدعم كامل من إدارة الميرينجي.



لكن مصدر مقرب من اللاعب البرتغالي أكد في تصريح لصحيفة ذا صن البريطانية ان رونالدو لن يخاطر بإفساد علاقته الطيبة مع السير الاسكتلندي اليكس فيرجسون مدرب ناديه السابق مانشستر يونايتد.



وأضاف المصدر الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه "لطالما كان رونالدو مقربا من فيرجسون، إنهم يتحدثون إلى بعضهم البعض حتى الآن، ولن يخاطر رونالدو بجرح مشاعر فيرجسون بالانتقال إلى مان سيتي غريم يونايتد".



وكانت وسائل إعلام إنجليزية أشارت إلى أن نادي مانشستر سيتي يفكر في تقديم عرض كبير لضم رونالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية عقب تصريح اللاعب بأنه غير مرتاح مع الريال.



ونقلت ذا صن تصريحات سابقة عن رونالدو قال فيها "انتقلت إلى يونايتد وانا في السن الثامنة عشرة، لقد كان فيرجسون بمثابة الأب بالنسبة لي وتعلمت منه الكثير".



وأضاف "لقد عملت معه لمدة 6 سنوات وهو رجل عظيم ومدرب كبير، إنه أفضل مدرب في العالم بصحبة مورينيو".

4:03 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

45147 طالباً وطالبة عدد المقبولين في الجامعات الرسمية


عمان - بترا - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس رئيس مجلس التعليم العالي إن المجلس قرر قبول40017 طالباً وطالبة على قائمة القبول الموحد فضلا عن الأعداد المقرر قبولها وفقاً للمكرمة الملكية السامية لابناء البادية والتخصصات التي تقبل مباشرة في بعض الكليات وطلبة التجسير ليبلغ العدد الاجمالي 45147 طالبا وطالبة إضافة إلى الطلاب العرب والأجانب الذين يتم قبولهم حسب الاتفاقيات الثقافية.
لا تنسونا بلايك هنا و شكر لمتابعتكم ...



وأضاف في مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس في مقر الوزارة أن بعض الجامعات تقبل بطريقة مباشرة بعض التخصصات مثل الفنون في جامعتي الاردنية واليرموك وكلية التمريض في جامعة مؤتة وكلية الطب البيطري وتخصص العمارة في جامعة العلوم والتكنولوجيا والتمريض إناث في جامعة الحسين بن طلال.
واشار عويس إلى أن مجلس التعليم العالي وافق على أعداد الطلبة المقترح قبولهم على البرنامج العادي في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي2012/ 2013 بما يتوافق والأعداد التي أقرت العام الدراسي الماضي.
ويشمل اعداد المقبولين نسبة20 بالمئة المقررة للمكرمة الملكية للقوات المسلحة و5 بالمئة مكرمة المعلمين و350 طالباً مكرمة أبناء المخيمات و5 بالمئة المقررة للطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية في سنوات سابقة و5 بالمئة المقررة للطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية من خارج الاردن.
وأكد أنه تمت اتاحة الفرصة لزيادة عدد مقاعد القبول في الجامعات نظراً للاوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة، مشيراً إلى أن الجامعات تحرص على أن يبقى مستوى التعليم متقدماً رغم الزيادة في عدد المقبولين.
واوضح عويس انه سيتم قبول3400 طالب وطالبة تقريباً من حملة شهادة الدراسة الاردنية ضمن قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء البادية والمدارس ذات الظروف الخاصة.
وأفاد بقبول الجامعات الأردنية الرسمية لالف طالب وطالبة تقريباً من حملة دبلوم كليات المجتمع ضمن اسس التجسير ليبلغ المجموع الإجمالي العام المقرر قبوله في الجامعات الأردنية الرسمية45147 طالبا تقريبا ويضاف لهذا العدد ما تقبله الجامعات من الطلبة العرب والاجانب حسب الاتفاقيات الثقافية والطلبة الذين يتم قبولهم من قبل الجامعات مباشرة حسب اسس القبول.
وقال عويس إن الطلاب الذين اساءوا الاختيار يبلغ عددهم ما يقارب الفي طالب، مشيراً إلى أنهم سيعطون فرصة في بعض الجامعات في اقليم الجنوب لمن تقل معدلاتهم عن80 أما من تزيد معدلاتهم عن ذلك فان الوزارة ستعمل على ترتيب قبولهم بالتوافق مع الجامعات.


12:28 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

اغرب 6 حالات وفيات في العالم - في موسوعة جينيس

1
في أحد الحقول المصرية تناولت أحد العامــلات ماء بارد ولكنها أصيبت بالذعر عندما لاحظت وجود بعض النمل في الماء فأسرعت إلى المنزل وشربت مبيد حشري فحدثت لها تشنجات ثم توفيت بالمستشفى!!!!!!!  

2
غرق عامل يدعى " روبرت هيرشي " كان يعمل بمصنع للفطائر في مدينة أوننغتون بولاية بنسلفانيا ، بعد سقوطه في قدر مليء بالشوكولاته !!!!!!!  

3
بدأ عامل البناء الإنجليزي " أليكس ميتشل " الضحك بدون السيطرة على نفسه وهو يشاهد مسرحية كوميدية تسمى ( ذي غوديز ) وبعد نصف ساعة سقط ميتاً !!!!!!!  
لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...

4
في وارسوا ( بولندا ) غضبت امرأة غضبا شديدا عندما أبلغها زوجها أنه سيتركها لدرجة أنها القت نفسها من نافذة الدور العاشر ... وفي هذه اللحظة نفسها كان الزوج يخرج من المبنى ، فوقعت زوجته عليه وقتلته وعاشت هي !!!!!!

5
تعرض " هنري زيغلاند " من تكساس لإطلاق النار من شقيق محبوبته ، ولكن الطلقة أصابته بعد عشرين عاما فقد أخطأ الأخ إصابة " زيغلاند " واستقرت في شجرة قريبة .... وعندما قام " زيغلاند" بنسف جذع الشجرة بعد ذلك بعشرين عاما ، انطلقت الطلقة وأصابته في رأسه فقتلته في الحال !!!!!!

6
كانت أربع من المشعوذات في مدينة المكسيك يقمن بإعداد جرعة من خليط يستخدمنه في الشعوذة ، ولكن أثناء قيامهن بغلي الخليط السحري من الأعشاب والأمونيا في مرجل ، ماتت الساحرات الأربع بسبب الأبخرة المتصاعدة
وفاة , موت , رحيل ,

6:59 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

متى ينشط الدماغ اكثر في الليل ام النهار ؟!

منطقيا، قد تظن ان الحركة المتواصلة خلال النهار، والحسابات والمهمات المعقدة التي تجريها، والتفاعل مع الناس في اماكن العمل، تحتاج الى قوة دماغ اكثر من مجرد الاستلقاء على السرير. لكن الحقيقة ان العكس هو الصحيح، فقد أظهرت الدراسات ان الانسان عندما يتوقف عن العمل والحركة لينام يستيقظ الدماغ، فالدماغ أكثر نشاطا في الليل من النهار،   ولم يتوصل العلماء لمعرفة السبب. ويجب أن ندرك بأن الدماغ ليس هو العقل، فالعقل هو مسألة الأفكار وربط الخصائص لكن الدماغ هو المسوؤل عن كل شيء في الجسم من تنظيم أجهزة وعقل وغيره. 
لا تنسونا بلايك هنا و شكر لمتابعتكم ...




6:52 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

ما هي وظيفة قطعة اللحم التي تتدلى في مؤخرة الحلق ؟!

تسمى هذه القطعة بـ "اللهاة" وبالانجليزية  uvula وهي من اللاتينية وتعني حبة العنب الصغيرة، ولها عدة وظائف بسيطة اهمها الكلام، بعض اللغات مثل العربية والعبرية والالمانية والتركية التي يوجد فيه حروف تسمى حروف الحلق، والتي تنشأ من مؤخرة الحلق باستخدام اللهاة. اللغة الانجليزية لا يوجد فيها مثل هذه الحروف.
لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...


 ملامسة اللهاة يمكن ان يسبب القيء، كما انها قد تكون سببا في الشخير، او التنفس العميق اثناء النوم. كما لوحظ أن الاشخاص الذين لديهم لهاة طويلة يصابون بانقطاع التنفس اثناء النوم، وفي بعض الحالات الشديدة قد يتم استئصالها كليا او جزئيا. كما تقوم اللهاة باغلاق الممر التنفسي الموجود في الحلق بحيث لا يدخل الطعام الى الأنف.  اصابة الانسان بالجفاف يؤدي الى تضخم اللهاة وتورمها، وقد يصل حجمها الى 5 اضعاف حجمها الطبيعي، وعند تضخمها وملامستها اللسان او اسفل الحلق تسبب احساسا مزعجا ومشكلة في الاكل والشرب والتنفس. 

6:48 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

وداعا لفاتورة الكهرباء قريبا

وداعا لفاتورة الكهرباء قريبا ، ، ، في العالم ( المتقدم فقط ) !!!
يعكف فريق من الباحثين في جامعة كاليفورنيا بالتعاون مع معهد ( نانو سيستمز ) لأبحاث الطاقة على انتاج أول نوافذ ذكية !!! .
لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...
النوافذ الذكية هي مجرد نوافذ عادية ولكن زجاجها مختلف فهو عبارة عن رقائق من بلاستيك معالج والبولمير ( psc) يقوم بأمتصاص الأشعة تحت الحمراء ثم يحولها الى طاقة كهربائية تغذي المنزل عبر دائرة كهربائة موصلة بجميع النوافذ !!!
تم تجربة هذه النوافذ وبإمكانها تشغيل التلفاز وشحن بطاريات اجهزة الهاتف النقال والكثير من الأجهزة الكهربائية. ويستمر بذل الجهود حتى وصول الفريق الى تحقيق نسبة 100% من توفير طاقة رخيصة ونظيفة .

ملاحظة : في الصورة موضح نوع البلاستيك المذكور في المنشور



6:43 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

خمس مؤشرات تعني إنك مصاب بإدمان الإنترنت أو العاب الفيديو

خمس مؤشرات تعني إنك مصاب بإدمان الإنترنت أو العاب الفيديو


كشف خبير كوري عن خمس مؤشرات تحذيرية قد يعني ظهورها بأن صاحبها قد يعاني ما يعرف بـ"إدمان الإنترنت أو العاب الفيديو.

وتعتبر كوريا الجنوبية من الدول الرائدة في مجال تحديد ومعالجة إدمان الإنترنت وألعاب الفيديو، الذي يعاني منه نحو 8 في المائة من سكان البلاد، ممن تتراوح أعمارهم بين سن التاسعة و39 عاماً، وفق دراسة حكومية صدرت في 2010.
لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...



ويستخدم د. هان دوغ-هيون" من مستشفى شونغ-انغ الجامعي في سيؤول، ذات التطبيقات العلمية المستخدمة في علاج إدمان الكحول، ويشمل ذلك جلسات علاجية استشارية." 

وحدد الخبير الكوري الجنوبي خمس مؤشرات تحذيرية قد تعني إدمان الشخص على الشبكة العنكبوتية وألعاب الفيديو

ما قد يستوجب بحثه عن العلاج المناسب، وهي كالتالي:

1. ارتباك النمط المعيشي التقليدي، مثل قضاء الليل في ممارسة تلك الألعاب والنوم نهاراً.

2. إذا فقد "المدمن المحتمل" وظيفته أو توقف عن الدراسة.

3. إطالة الوقت في ممارسة تلك الألعاب بهدف الوصول إلى المتعة المنشودة من اللعبة الإلكترونية.

4. حالة "الارتداد".. وهي ذات الأعراض التي يعاني منها مدمنو المخدرات، وتتمثل في سرعة التهيج والغضب والإصابة بالقلق لدى التوقف عن استخدام الإنترنت أو ألعاب الفيديو أو عند إجبارهم على ذلك.

5. اللهفة الشديدة، ويصاب بها بعض "مدمني التقنية" وتنتابهم عندها رغبة جارفة بالحاجة الماسة لاستخدام الإنترنت والألعاب الإلكترونية لدى ابتعادهم عن العالم التقني.
ويشار إلى أن الولايات المتحدة لا تدرج إدمان الإنترنت وألعاب الفيديو ضمن كتيب الأعراض الرسمية والإحصائية للاضطرابات العقلية.




6:38 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

هل تعلم ان البكاء يقضي على البكتيريا الضارة ؟


يُعد البكاء وسيلة فعالة للتنفيس والتعبير عن المشاعر، بالإضافة إلى ذلك فهو خط دفاعي ضد البكتيريا الضارة التي قد تصيب العين بحسب دراسة حديثة.

وأكدت دراسة علمية منشورة بمجلة "ساينس" العلمية، أن الدموع التي يذرفها الإنسان تحتوي على بروتين دفاعي يسمى "ليزوزيم" يقضي على البكتيريا الممرضة للعين.
لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...



وتناول الباحثون القائمون على الدراسة الآلية التي يتبعها البروتين من أجل القضاء على البكتيريا، بإستخدام دائرة إلكترونية مكونة من ترانزيستور واحد متناهي الصغر لدراسة جزئ واحد من البروتين في المرة الواحدة، حسبما ورد في البيان الصحفي لجامعة كاليفورنيا الأمريكية.



وكشف الباحثون أن بروتين "ليزوزيم" يُطبق على البكتيريا الدخيلة، كما لو كان فكاً ضخماً يجهز على ضحيته، ويؤكد بروفيسور الأحياء الجزيئية جريجورى وايس أن "ليزوزيم" يمضغ فعلياً الجدار الخارجى للبكتيريا.

ويعتبر الترانزيستور المبتكر أصغر بـ25 مرة من الترانزيستور المستخدم في الدوائر الإلكترونية للحواسيب المحمولة والهواتف الذكية. 


وأوضح بروفيسور فيليب كولين الرئيس المشارك بالدراسة، أن الترانزيستور يعمل كميكروفون يكبر أصوات المعركة المحتدمة بين بروتين ليزوزيم والبكتيريا، بنفس الكيفية التي تكبر بها السماعة الطبية صوت نبضات القلب وتنقلها إلى الطبيب.

ويأمل وايس في إمكانية إستخدام تقنية الترانزيستور للكشف عن مرض السرطان، ويؤكد أن اكتشاف الخلايا السرطانية على المستوى الجزيئي يعني الكشف عن المرض في مرحلة مبكرة للغاية مما يبشر بنجاح العلاج والشفاء السريع لتدارك المرض منذ البداية.

وأشار وايس إلى أن العمل على تقنية الترانزيستور لإكتشاف السرطان قد يستغرق نحو عقد من الزمن ولكنه أمل واعد يستحق العمل من أجله.

6:32 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

أم جزائرية تضع مولدا بـ 4 ارجل !!

سبحان الله 
لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...


غرائب و عجائب

6:26 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

بالصور طفل رضيع يولد وعلى راسه مكتوب عبارة لا اله الا الله !!

اكتشف طبيب سوداني وجود عبارة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) مكتوبة على رأس طفل ولد على يديه في إحدى المستشفيات الريفية. وقال منتصر الطيب إبراهيم, الاختصاصي بأمراض النساء والتوليد بمستشفى أم شوك الريفي بولاية النيل الأزرق 450 كيلومتر جنوبي شرق الخرطوم,
لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...

 إنه فوجئ بوجود العبارة على رأس الطفل بعد أن نبهته مساعدته إلى ذلك. ونشرت صحيفة "أخبار اليوم" الصادرة في الخرطوم الاثنين صورة لرأس الطفل مكتوب عليها عبارة "لا إله إلا الله", وعبارة "محمد رسول الله" في سطر ثان. وذكر الطبيب أن والدة الطفل وتدعى الرضية آدم "عانت كثيراً في حملها وهو الأول لها حيث نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج ثماني مرات أثناء الحمل". وقال الطبيب بعد إجراء الولادة القيصرية لتعذر انجازها بصورة طبيعية "أشارت إلى مساعدتي وهي في حالة دهشة مشيرة إلى رأس الجنين فلم أدقق النظر حيث كان هناك شيئا مختبئاً بين الشعر فقلت لها هذه شامة وانصرفت". وأردف الدكتور منتصر "وفي اليوم التالي ذهبت لمتابعة الحالة فوجدت والدة الطفل تنظر في رأسه متفقدة الشعر فسألتني ما هذا فاقتربت وفحصت فاكتشفت أنها ليست شامة ولا تعرجات جلدية". وأضاف الطبيب "رأيت عبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله, لحظتها أقشعر كل بدني ورجفت وأصابتني حالة انفعال رهيبة بكيت وحملت الكاميرا وصورتها". واعتبر الطبيب أن في هذا الأمر "رسالة من ربنا", مضيفا "لحظتها عدت بذهني للحظة الولادة, وتذكرت أن رأس الجنين رفض أن ينزل لتتم الولادة طبيعية, تنزيها لاسم الجلالة المكتوب عليه". وذكرت الصحيفة أن الحدث أصبح مثار اهتمام سكان القرية والقرى المجاورة الذين توافدوا لرؤية رأس الطفل الذي أطلق عليه اسم "صلاح", وقالت أسرته إن له أخا غير شقيق اسمه محمد مما حال دون إطلاق اسم محمد. وقال والد الطفل ويدعي أبو القاسم حميدة "لم أصدق نفسي. معقول أن يكون عندي ولد مثله", مضيفا أن وضع الطفل الصحي عادي. أما والدته فقالت إنها باتت تخشى عليه من الموت لأن النسوة حدثنها أن طفلها غير عادي "ولد لإيصال رسالة معينة ولن يعيش". وأضافت "كل ما أتمناه هو أن يتركنا الناس وشأننا وأن يقدر الناس وضعي كأم تخشى على ابنها". سبحان الله يخلق ما يشاء 
6:20 ص | 1 التعليقات | قراءة المزيد

شاهد بالصور أكبر أرنب في العالم .. لن تتصور كم هو حجمه !!

مربي الأرانب الألماني كارل سزمولنسكي يقوم بحمل أرنب ذكر عملاق جدا في مدينة إبرزوالد شرق ألمانيا, ويعتبر هذا الأرنب أكبر أرنب في العالم ودخل كتاب جينيس للأرقام القياسية من أوسع أبوابه 

قبل مشاهدة الصور لا تنسونا بلايك هنا و شكرا للمتابعة ...


اكبر أرنب في العالم

اكبر أرنب في العالم

اكبر أرنب في العالم



6:14 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

بالصور معجزة قرانية اثبتها العلم الحديث للأية 26 من سورة البقرة

1

2

3

4

سبحان الله 

والمفاجئة كانت فى اخر ما توصل اليه العلماء ان فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة لا ترى بالعين المجردة وهو ما يفسر قوله تعالى (إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا) وفى هذه الصورة المتحركة تظهر الحشرة فوق ظهر البعوضة 
لا تنسونا بلايك هنا و شكرا للمتابعة ...



5:34 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

تعلم حفظ الارقام بطريقة علمية


يقول راو: (إن الذاكرة كالخزانة التي يجب أن نودع بها الأموال، إذا أردنا أن نسحب منها في وقت الحاجة).

لذلك يقول هاري لورين المفكر في علم الذاكرة، تذكرت قول راو ذات مرة أثناء العرض الخاص بي في فندق كونكورد في أفخم مناطق نيويورك، فطلب مني صديق من الجمهور حفظ العدد 414323442485095125.

وبالطبع فلقد حفظته وفعلتها باستخدام نظمي، وكان السر في ذلك أننا كنا في الصغر مع الأصدقاء، كانوا يطلبون مني تسميع أرقام محطات المترو، وبهذه الطريقة استطعت حفظ الرقم الكبير، فلقد كان المترو يتوقف في محطة 4 و14 و23 و24 و47 و50 بهذا الشكل.
لا تنسانا بلايك هنا و شكرا للمتابعة ...



كل ما عليك لتسطيع تذكر الأرقام الطويلة، هو أن تكون متحفزًا لتذكرها أو كنت تنوي أن تحفظها لعمل أو لمصلحة أي بمعنى يكون لك هدف من حفظها فتتحفز لها، فإذا حصلت على ذلك حتى وإن كان الرقم طويل، فتستطيع أن تحفظها بكل سهولة ويسر وإليك طرق حفظ الأرقام الطويلة: 



التجزئة وسيلة حفظ الأرقام الطويلة:

تعتبر التجزئة إحدى أفضل طرق تذكر المعلومات، وهي تعتمد على تجميع أجزاء منفصلة من المعلومة في أجزاء أكبر؛ لتسهيل مهمة التذكر مع الحرص على تنظيمها بطريقة عملية قائمة على التناغم السمعي والايقاعي مما يسهل عملية الاسترجاع.
إليك طريقة خبير في القرن التاسع عشر في تعليمه لتلامذته كيفية حفظ الرقم التالي:
522641637572، فقلد أخبرهم بتقسيم العدد إلى 4 أجزاء، كل منها إلى 3 أرقام
522 641 673 527، بهذا الشكل وقال لهم:

اربط بين الجزء الأول والرابع وسترى أن الفارق خمسة أرقام فقط، اربط بين الجزء الثانى والثالث، وسترى أن الفارق أربعة أرقام فقط، ومرة أخرى فإن الجزء الثالث من اليسار أكبر من الرباع بـ 110 وبذلك يتحول رقم 527 إلى 637 ويظل رقم 7 هو الثابت، بداية من الجزء الرابع مرورًا بالثالث لدينا الجزء الرابع بإضافة 110، والجزء الثانى يشبه الثالث بفارق 4 أرقام والأول هو الرباع بفارق خمسة أرقام.
هذا ما قاله الخبير في القرن التاسع عشر، ويعمل به خبراء العصر أيضًا، ولكن فعلًا هذه الطريقة تحتاج إلى ذاكرة مدربة حقًا، ولكن لنا أيضًا طرق أخرى لحفظ الارقام بطريقة أسهل من طريقة الخبير في القرن التاسع عشر وإليك خطواتها: 


أولًا: دعنا نقسم العدد إلى أعداد أصغر مكونة من رقمين:
52 26 41 63 75 27 والآن تذكر الكلمات المشابك التي تمثل كل رقم.

ثانيًا: اجعل لكل رقمين كلمة ربط ما بينهم حتى تتذكر الرقم بالكلمة: مثلًا: 52 تمثل أسد26  تمثل حفرة 41 تمثل عصا 63 صديق 75 تمثل فحم 27 تمثل رقبة وهكذا 

ثالثًا: اعمل قصة مابين هذه الكلمات وأن تتخليها حتى تستطيع حفظ الارقام بسهولة:
وبهذه الطريقة تكون قد أستطعت حفظ 12 رقم بسهولة وهذه طريقة عملية لحفظ الأرقام الطويلة.

لذلك يكون من السهل علينا حفظ أرقام التليفون عن رقم البطاقة الشخصية أو رقم البطاقة الائتمانية؛ حيث أن أرقام التليفونات من السهل تجزئتها إلى 3 أرقام للجزء الاول من الرقم، والجزء الثانى مقسم إلى 3 أجزاء، والجزء الثالث مقسم إلى 4 أرقام.

5:09 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

كيف تتقن العلاج بالكلام ” التحدث مع الذات ‘‘


العلاج بالكلام
” التحدث مع الذات ” التداعي الحر !!! هذه مصطلاحات لنوع من العلاج النفسى ابتكره سيجموند فرويد واسماه اسلوب التداعي الحر و يعني بكل بساطة أن يقول المريض اى شئ يخطر بباله بغض النظر عن عدم اتساق الكلام او سخفه او غبائه او اثارته للأشمئزاز 
لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...



كيف جائة الفكرة:
لاحظ فرويد بأن المرضى لديهم محاولات مقاومة و هي عزوف عام عن مناقشة الأحداث المهددة أو المزعجة او عن تذكرها او التفكير بها .. و اعتبرها نوعاً من الدفاع و حللها لاحقاً على انها نوع من الكبت : وهو الابعاد اللإرادي لفكرة او دافع إلى اللاشعور ، و اللاشعور بالطبع هو تلك الناحية من الدماغ التي لا يصل إليها الوعي .

نتيجة :
ان كل شخص قادر على ان يكون اخصائي نفسي لذاته اذا أعتمد اسلوب الصراحة مع الذات و الرغبة في تغير حياته و نفسيته فالأمر بسيط يحتاج للمعرفة و تطبق ما تم تعلمه

الهدفه من هذه الألية:
حمل الاشخاص المصابين ببعض الاضطرابات على اخراج كل النزعات والغرائز والامنيات والذكريات المكبوتة في منطقة اللاوعي ودفعها الى سطح الوعي (الشعور) للتخلص منها

تدريب عملى
اولا: بالكلام
سواء كان الكلام مع الذات ” بصمت او بصوت عالي” او كان  بالتحدث مع شخص آخر… ” أخصائي نفسي ” والان اطلب منك ان تسترخى فى مكان مناسب وان تبدأ بالحديث مع نفسك بكل ما يدور فى وجدانك ومشاعرك دون رقابه تحليلية من عقلك الواعى وانما قل ما شأت بكل صراحة حتى لو كان الكلام  غير منتناسق او قبيح او حتى ليس به معنى ا وان يكون يسيىء لك لا تخف فليس معك احد غيرك انت
ابدأ بالحديث عن اهم شىء يزعجك فضفض لا تجعل اى قوانيين تتحكم فى حديثك هذا حتى لو وصل الأمر الى بكاء و او حتى صراخ

ثانيا:  بالكتابه
يمكن ايضا ان كل ذلك عن طريق الكتابة ايضا وبنفس الطريقة السابقة

 واخيرا: روشتة نبوية
قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” مَا أَصَابَ مُسْلِمًا قَطُّ هَمٌّ ، وَلا حَزَنٌ , فَقَالَ : اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ، ابْنُ عَبْدِكَ ، ابْنُ أُمَّتِكَ ، نَاصِيَتِي فِي يَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي ، وَنُورَ بَصَرِي ، وَجِلاءَ حُزْنِي ، وَذَهَابَ هَمِّي ، إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَأَبْدَلَ لَهُ مَكَانَ حُزْنِهِ فَرَجًا ” ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَفَلا نَتَعَلَّمُ هَذِهِ الْكَلِمَاتِ ؟ قَالَ : ” بَلَى ، يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهُنَّ أَنْ يَتَعَلَّمَهُنَّ ” .

5:05 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

تعلم قوة الأقناع

الاقتناع , قنوع

هل تريد أكتساب القدرة على أقناع الأخرين ؟  إليك الأتي


- قبل الإقناع أن تبدأ في الاقناع عليك ان تدرك الأتي:
1- الإعداد الكامل؛ فالأنصاف إتلاف للجهد ومضيعة للأوقات.
2- البدء بالأهم أولاً خشية طغيان مالا يهم على المهم.
3- اختيار التوقيت المناسب لك وللطرف الآخر.

لا تنسانا بلايك هنا و شكرا للمتابعة ...


· في أثناء الإقناع:
1-توضيح الفكرة بالقدر الذي يزيل اللبس عنها.
2- المنطقية والتدرج.
3- العناية بحاجات الطرف الآخر.
4- تفعيل أثر المشاعر.

بعد الإقناع:
1- دحض الشبهات والرد على الاعتراضات.
2- التأكد من درجة الإقناع من خلال إخبار الطرف الآخر أو مشاركته في الجواب عن الاعتراضات أو حماسته للعمل المبني على إقناعه.
3- التفعيل السلوكي المباشر.

- قواعد الإقناع:
1- أن يكون القيام خالصاً لله سبحانه وتعالى لا يشوبه حظ نفس.
2- الالتجاء لله بطلب العون والتوفيق ووضوح الحق.
3- وجود متطلبات الإقناع الرئيسة وهي: الاقتناع بالفكرة. وضوحها. القدرة على إيضاحها. القوة في طرح الفكرة. توافر الخصال الضرورية في مصدر الإقناع.

4- معرفة شخصية المتلقي وقيمه واحتياجاته مع تحديد ترتيبها. وقد ينبغي عليك تقمص شخصيته لتتعرف على دوافعه ووجهة نظره. كما يجب معرفة حيله وألاعيبه حتى لا تقع في شراكها.

5- حصر مميزات الفكرة التي تدعو إليها مع معرفة مآخذها الحقيقية أو المتوهمة وتحليل المعارضة السلبية المحتملة وإعداد الجواب الشافي عنها. وأعلم أن أسلم طريقة للتغلب على الاعتراض أن تجعله من ضمن حديثك.
6- اختيار الأحوال المناسبة للإقناع: زمانية ومكانية ونفسية وجسدية؛ مع تحين الفرصة المناسبة لتحقيق ذلك.
7- تحليل الإقناع إلى:مقدمات متفق عليها كالحقائق والمسلمات. نتائج منطقية مبنية على المقدمات.

8- الابتعاد عن الجدل والتحدي واتهام النوايا؛ لأن جعل الطرف الآخر متهماً يلزمه بالدفاع وربما المكابرة والعناد.
9- إذا كنت ستطرح فكرة في محيط ما: فروّج لها عند أركان ذلك المحيط قبل البدء بنشرها.
10- تعلم أن تقارن بين حالين ومسلكين لتعزيز فكرتك.
11- حدد مسبقاً متى وكيف تنهي حديثك.
12- لخص الأفكار الأساسية حتى لا تضيع في متاهة الحديث المتشعب.
13- اضبط نفسك حتى لا تستثر ؛ وراقب لغة جسدك حتى لا تخونك.
14- أشعر الطرف المقابل باهتمامك من خلال ربط بداية حديثك بنهاية حديثه ما أمكن.
تعزيز جوانب الاتفاق. أشعره بمحبتك وعذرك إياه.

عوائق الإقناع:
1- الاستبداد والتسلط: لأن موافقة الطرف الآخر شكلية تزول بزوال الاستبداد.
2- طبيعة الشخص المقابل: فيصعب إقناع المعتد برأيه وتتعاظم الصعوبة إذا كان المعتد بنفسه جاهلاً جهلاً مركباً.
3- كثرة الأفكار مما يربك الذهن.
4- تذبذب مستوى القناعة أو ضعف أداء الرسالة من قبل المصدر.
5- الاعتقاد الخاطئ بصعوبة التغيير أو استحالته: وهذه نتيجة مبكرة تقضي على كل جهد قبل تمامه.
6- اختفاء ثقافة الإشادة بحق من قبل المصدر تجاه المستقبل. وقفات مهمة
1- ” ما كان الرفق في شيء إلا زانه “.
2- الصدق في الحديث خلة حميدة يكافئ عليها الصادق حتى لو كان في حديثه ما لا ينبغي ؛ فلا تعارض بين تصحيح الخطأ ومكافأة الصادق.
3-سوف تمتلك مهارة الإقناع بدراية وتمكن من خلال متانة المعرفة وسلامة الممارسة؛ وإذا وجدت الموهبة فخير على خير وإلا فالمقدرة وحدها تفي بالغرض
و الأن ماهو تعليقك ؟؟ 

4:48 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

فن الإسـتـمـاع ، كيف تصبح مستمعا جيدا ؟ 7 خطوات فقط


فــن الإسـتـمـاع كيف تصبح مستمعا جيدا ؟ ~ هذه هي كل النصائح التي تجعل منك أفضل مستمع على الإطلاق كلما اجدت فن الإستماع ، زادت قيمتك في أي علاقة و لكن كيف؟

ينبغي أن ينطق سلوكك و إيماءاتك الجسدية قائلين : أنني أركز تركيزا تاما على ما تقوله ، و كل كلمة تقولها ذات اهمية قصوى عندي.

لا تنسانا بلايك هنا و شكرا للمتابعة ...


عندما يتحدث محدثك : 
1-اصع اليه بكل وجدانك ،، أغلق التلفاز ،، أنظر في عينيه ليس جبينه و لا وراء أذنه و لا بجانبه ،، بل الى عينيه مباشرة .

2 - حرك عينك من احدى عينيه الى العين الاخرى و بطريقة هادئة و هذا دليل أنك مستمع و مهتم و مستغرق و إن لم يظهر نشاط للعينين فسيشعر بأنك قد سرحت بذهنك الى شئ آخر .

3- أمل رأسك الي اليمين او اليسار أثناء الإستماع لتعطي انطباعا انك منسجم تماما فيما يقول و مستمتع و انت تستمع اليه ، أمل رأسك أثناء الإستماع و إرفع رأسك بإستقامة أثناء التحدث .

4- لا تقاطع محدثك أبدا ، و لا تنتقده و لا تعرض عليه حلولا ، فهو يتحدث فقط من اجل أن تسمعه و يشعر بإهتمامك لا لأنه يحاج الى حلول أو رأي.

5- هناك إيماءات بالراس توحي بأنك متابع و هناك 3 انواع من إيماءات الرأس .. الهادئة و هي تعني انني متابع و لكن ليس شرطا أن أكون متفق معك .. السريعة و هي تعني أنني متابع و اتفق معك .. السريعة جدا تعني أنني متابع و أتفق معك و متحمس جدا ،،، فاختار المناسب لطبيعة الحديث .

6- عندما ينهي محدثك و يطلب منك الرأي فلا تعطي تعليقك عقب إنتهائه من الحديث مباشرة .. أصمت هنيهة و انظر الى أسفل ،، ثم قل ما لديك ،، فهذا يعطي انطباعا أنك كنت تتدبر ما قاله و انك حقا مهتم و مستمتع بالحديث .

7- هناك توكيدات صوتية و لفظية مثل أهاااا .. مممم .. أكمل .. ثم ماذا ؟ .. يا إلهي .. يمكن ان تستخدمها و هي تعمل عمل ايماءات الرأس و لكنها أكثر تأثيرا لأنها تنقل مدى تعاطفك من خلال طبقات الصوت .

كلما أجدت الإستماع ، كلما نجحت في علاقاتك.

4:44 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

كيف تغير مزاجك فى 30 دقيقة ؟


يجب ألا تكون السعادة من الأهداف صعبة المنال في حياتنا. يمكنك ان تبدأ اليوم وخلال 30 دقيقة من الآن سوف تصبح ماهرا في جذب السعادة وقلب المزاج السيء وزيادة مستويات الفرح في حياتك.

1. ارفع مستوى الطاقة والنشاط. إذا كنت تتحدث على الهاتف، قف وابدأ بالتمشي. استعمل السلالم بدلا من المصعد. زد نسبة النشاط والحماس في كلامك. تمش لمدة 10 دقائق كل ساعة. النشاط والحركة يحفزان الجسم على إطلاق هرمونات السعادة وتسرع من جريان الدم في الجسم وتبعث الارتياح.
لا تنسانا بلايـك هنا و شكرا لمتابعتكم ...


2. تمش في الخارج. يقترح بحث جديد بأن الضوء يحفز المواد الكيمياوية في الدماغ التي تحسن المزاج. للحصول على محفز طبيعي، لا تهرب من الشمس بل استقبلها بكل سرور في غرفتك أو الحديقة في الصباح على الاقل لمدة 15 دقيقة لتنعم بفوائدها الرائعة.

3. كن البادئ. قم بتحية الآخرين من جيران واصدقاء أو أرسل بريدا إلكترونيا إلى اصدقائك أو قم بزيارتهم. التقرب من الاصدقاء مفتاح هام للسعادة. عندما تتصرف بطريقة لطيفة مع الناس ستزيد مشاعرك بالسعادة وتنتشر مشاعر السعادة من حولك.

4. خلص نفسك من المهام الملحة. تخلص من المواعيد التي تقلقك مثل زيارة طبيب الاسنان أو القيام بامتحان ما بسرعة. لا تؤجل المواعيد والمشاريع التي تسبب لك التوتر التخلص منها سريعا سيقلل من مستويات التوتر والإجهاد ويعيد لك السعادة.

5. إخلق جو بيئة أكثر هدوءا. الهدوء الخارجي يؤثر على السلام الداخلي، خصص وقتا هادئ لمعالجة الفواتير والمهام الاخرى بعيدا عن الضوضاء. ستنجز الكثير في الجو الهادئ وستشعر بعدها بالسعادة.

6. قم بعمل جيد. قم بخدمة طلبها منك أحد اصدقائك، خذ دقيقة من وقتك للتفكير في الآخرين هل نسيت أن تهنئ شخصا ما بعيدميلاده، هل تبرعت بثيابك القديمة أم لا زالت مرمية في صندوق السيارة؟

7. أنقذ حياة شخص ما. الاعمال الخيرية ذات مفعول سحري على النفوس المتعبة. استثمر مالك في دعم شخص فقير، محتاج أو يتيم. هناك العديد من الجمعيات الخيرية التي يمكنك تقديم العون لها ولن تأخذ من وقتك الكثير.

8. تصرف بسعادة. حتى إذا لم تكن تشعر بالسعادة، حاول أن تكون سعيدا. وفقا لاحدى الدراسات يمكنك السيطرة على مزاجك. قم بمشاهدة فيديو مضحك، قراءة نكت طريفة أو حتى التحدث مع صديق معروف بحسه الكوميدي.

9. تعلم شيئا جديدا. فكر بموضوع تتمنى لو كنت تتقنه. مثل لغة جديدة، مهارة جديدة. قم بشراء الكتاب أو تصفح الانترنت للتعرف المزيد عنه. التعلم شيء هام في حياتنا وغالبا ما يشعرنا بالسعادة والاكتفاء الذاتي.

يعتقد البعض أن محاولة الوصول الى السعادة هدف أناني، ولكن في الحقيقة، الاشخاص الاكثر سعادة هم الذين يتمتعون بحياة اجتماعية جيدة ، صحة، وانتاجية. بالعمل على نفسك ومحاولة السيطرة على مزاجك وتوجيهه الى المزاج الجيد دائما وعدم الاستسلام للكآبة والشعور السيء يمكنك أن تصل الى السعادة وتساعد على نشرها أيضا

4:40 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

تعرف على 7 اشارات تكتشف بها ما فى نفوس الإخرين


يشير خبراء التواصل بين الافراد و الادراك إنه يمكن لكل انسان منا أن يكتشف تحديداً مافي نفوس الأخرين فقط من خلال 7 اشارات و هي :

وجوه

1 – (العين) : تمنحك واحدا من أكبر مفاتيح الشخصية التي تدلك بشكل حقيقي على ما يدور في عقل من أمامك ، ستعرف من خلال عينيه ما يفكر فيه حقيقة ، فإذا اتسع بؤبؤ العين وبدا للعيان فإن ذلك دليل على أنه سمع منك توا شيئا أسعده ، أما إذا ضاق بؤبؤ العين فالعكس هو الذي حدث ، وإذا ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشيء لا يصدقه وإذا اتجهت عينه إلى أعلى جهة اليمين فأنه ينشئ صورة خيالية مستقبلية وإذا اتجه بعينه إلى أعلى اليسار فإنه يتذكر شيئا من الماضي له علاقة بالواقع الذي هو فيه وإذا نظر إلى أسفل فإنه يتحدث مع أحاسيسه وذاته حديثا خاصا ويشاور نفسه في موضوع ما.
لا تنسانا بلايك هنا وشكرا للمتابعة 



  2 – (الحواجب) : إذا رفع المرء حاجبا واحدا فإن ذلك يدل على أنك قلت له شيئا إما أنه لا يصدقه أو يراه مستحيلا أما رفع كلا الحاجبين فإن ذلك يدل على المفاجأة ما إذا قطب بين حاجبيه مع ابتسامة خفيفة فإنه يتعجب منك ولكنه لا يريد أن يكذبك وإذا تكرر تحريك الحواجب فإنه مبهور ومتعجب من الكلام وموجات كلامك تدخل على دماغه بأكثر من شكل.

3 – (الأنف والأذنان) : إذا حك أنفه أو مرر يديه على أذنيه ساحبا إياهما بينما يقول لك إنه يفهم ما تريده فهذا يعني أنه متحير بخصوص ما تقوله ومن المحتمل انه لا يعلم مطلقا ما تريد منه أن يفعله ووضع اليد أسفل الأنف فوق الشفة العليا دليل أنه يخفي عنك شيئا ويخاف أن يظهر منه.

4 – (جبين الشخص) : إذا قطب جبينه وطأطأ رأسه للأرض في عبوس فإن ذلك يعني أنه متحير أو مرتبك أو أنه لا يحب سماع ما قلته توا ، أما إذا قطب جبينه ورفعه إلى أعلى فإن ذلك يدل على دهشته لما سمعه منك.

5 – (الأكتاف) : عندما يهز الشخص كتفه فيعني انه لا يبالي بما تقول.

6 – (الأصابع) : نقر الشخص بأصابعه على ذراع المقعد أو على المكتب يشير إلى العصبية أو عدم الصبر.

7 – (الذراعين) : عندما يربت الشخص بذراعيه على صدره فهذا يعني أن هذا الشخص يحاول عزل نفسه عن الآخرين أو يدل على أنه خائف بالفعل منك.
هذه الإشارات السبع تعطيك فكرة عن لغة الجسد ككل وكيف يمكن استخدامها ليس فقط في إبراز قوة شخصيتك ولكن التعرف فيما يفكر الآخرون بالرغم من محاولاتهم إخفاء ذلك.

4:35 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

بوابة جهنم في تركمنستان آية من آيات الله"صور و فيديو"

لقد جعل الله سبحانه وتعالى النار لتذكرنا بنار جهنم التي أعدها الله للمكذبين ولتكون لهم متاعا في حلهم وترحالهم  خدمة لمعيشتهم.

400

 ينضجون بها الطعام ويستعملونها في ما يصلح معيشتهم يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز (أَفَرَأَيْتُمُ النَّارَ الَّتِي تُورُونَ (71) أَأَنْتُمْ أَنْشَأْتُمْ شَجَرَتَهَا أَمْ نَحْنُ الْمُنْشِئُونَ (72) نَحْنُ جَعَلْنَاهَا تَذْكِرَةً وَمَتَاعًا لِلْمُقْوِينَ).

لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم...




موضوعنا عن  (باب جهنم )..  وهي تسمية تطلق على حفرة تستعر بالنيران بدون توقف منذ 43 عاماً على بعد 250 كم من العاصمة التركمنستانية عشق آباد يمكن رؤيتها من على مسافة بضعة كيلومترات.


تكونت الحفرة النارية والذي يبلغ قطرها 100 متر وعمقها نحو 50 مترا إثر سقوط حفارة الغاز الطبيعي أثناء عملها في المنطقة عام 1967 في عهد الاتحاد السوفييتي سابقا، ولم تنقطع عنها النيران منذ ذلك الحين، وقد أصبحت الحفرة النارية محط اهتمام السائحين الأجانب وزوار تركمانستان.
يشار إلى ان تركمانستان إحدى دول آسيا الوسطى وإحدى جمهوريات الاتحاد السوفييتي سابقا.

تحدها شمالا قزخستان وأوزبكستان وجنوبا أفغانستان وإيران وتطل من الغرب على بحر قزوين. يدين أغلب سكانها بالإسلام ومن أهم مواردها الطبيعية الغاز الطبيعي.
وعن عدي بن حاتم رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( اتقوا النار قال وأشاح ثم قال اتقوا النار ثم أعرض وأشاح ثلاثا حتى ظننا أنه ينظر إليها ثم قال اتقوا النار ولو بشق تمرة فمن لم يجد فبكلمة طيبة) رواه البخاري ومسلم .


3:38 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

10 حقائق ومعلومات لا تُصدق عن الصين !!

الصين

لطالما أبهرتنا الصين بمنتجاتها التي أغرقت أسواق العالم، بدءاً من الألعاب وفوانيس رمضان ومروراً بأجهزة الموبايل والملابس، ووصولاً للمدن الطائرة! لكن الحقيقة أن الصين أغرب بكثير مما نتخيل، حيث عرض موقع BusinessInsider مجموعة من الحقائق التي لا تُصدق لهذا البلد العجيب، والتي ستجعلكم تُعيدون رسم صورة الصين في عقولكم!


فإليكم هذه الحقائق المدهشة

01. عدد مستخدمي الإنترنت في الصين يفوق 340 مليون شخص، أي أكثر من عدد سكان الوطن العربي مُجتمعاً! ليس هذا فقط، بل يبلغ عدد مستخدمي الهواتف الجوالة كذلك ما يقارب الـ600 مليون شخص. أي ضعف عدد سكان الوطن العربي مجتمعاً! وتصوروا أن شرطة الإنترنت في الصين وحدها تبلغ 30,000 شرطي!

لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...

02. يوجد في الصين الآن من المسلمين ما يفوق المسلمين في دول الخليج العربي مجتمعةً!! حيث يوجد في الصين اليوم ما يفوق الـ60 مليون مسلم!، وقريباً ستصبح الصين من الدول التي تحوي أكبر عدد من المسلمين في العالم!! وكذلك الأمر بالنسبة للمسيحية، حيث تحوي الصين الآن مسيحيين أكثر من إيطاليا، وبذا فهي في طريقها أيضاً لتصبح الدولة التي تحول أكبر عدد من المسيحيين في العالم!!
الصين

03. بحلول العام 2025 ستكون الصين قد أكملت بناء 40 مليون متر مربع من المدن الجديدة! ستحوي هذه المدن حوالي 5 ملايين مبنى، وسيكون 50,000 من هذه المباني ناطحات سحاب. أي أننا نتحدث عن عشرة مدن جديدة مثل مدينة نيويورك الأمريكية!!
الصين

04. في العام 2030 سيزيد عدد سكان الصين 350 مليون نسمة! أي أن الزيادة وحدها تفوق تعداد سكان الوطن العربي مُجتمعاً من المحيط إلى الخليج!!
الصين

05. تستهلك الصين الآن من الفولاذ ما يفوق “ضعف” استهلاك أمريكا وأوروبا واليابان مجتمعين!!! تصوروا أن الطلب على الفولاذ في الصين وحدها وصل إلى 550 مليون طن من الفولاذ، بينما بلغ في الولايات المتحدة 68، والاتحاد الأوروبي 96، واليابان 53 !!!



06. إذا كان استهلاك المواطن الصيني من البترول يساوي استهلاك المواطن الأمريكي، سيحتاج العالم إلى 7 مملكات عربية سعودية لتغطية احتياجاتهم!! 
الصين

07. يبلغ تعداد الجيش الصيني مرة ونصف تعداد الجيش الأمريكي! حيث يبلغ تعداد الجيش الصيني 3.4 عسكري، بينما يبلغ تعداد الجيش الأمريكي 1.4 مليون. وإذا كنتم تظنون أن التكنولوجيا الأمريكية هي الغالبة، شاهدوا  التقرير الأمريكي الذي يتحدث عن سلاح سري تشير الدلائل أن الصين تمتلكه، سيكون قادراً على تدمير حاملات الطائرات الأمريكية العملاقة، ولا تمتلك الولايات المتحدة دفاعاً ضده!

وما خفي كان أعظم!



08. تقوم الصين بعمليات إعدام تفوق ما يقوم به العالم مجتمعاً!! لا توجد إحصائيات دقيقة عن عمليات الإعدام في الصين، لكن بعض التقارير السرية تتحدث عن ما يفوق 6,000 عملية إعدام سنوياً! لدرجة أن الشرطة الصينية تمتلك عربات إعدام متنقلة تقوم بعمليات الإعدام في الطرقات!
الصين

09. 50% من المنتجات المزيفة في العالم تأتي من الصين!! تخيلوا أن الصين تنتج نصف ما يحتويه العالم من المنتجات غير الأصلية مثل الاسطوانات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية!! حيث تنتج الصين 44% من الإنتاج العالمي في الأقراص المدمجة، و23% من السجائر، و10% من الملابس والإكسسوارات!

10. يشرب أغلب الشعب الصيني مياهاً ملوثة! ونختم بمعلومة تناقض كل ما سبق، وهي أنه وعلى الرغم من أن الصين تحوي خُمس سكان العالم، إلا أنها لا تحوي سوى 7% فقط من مصادر المياه في العالم. وما يزيد الأمر سوءاً هو أن 90% من المياه الجوفية أسفل المدن، و75% من مياه الأنهار والبحيرات ملوثة حسب تقارير المنظمات الدولية. ولذا يشرب 700 مليون صيني يومياً مياهاً ملوثة!!


لكن ما نراه من نتائج حققها الصينيون يقول أن ذلك لم يصنع فارقاً على الإطلاق.







3:22 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

اضغط هنا