Translate

أرشيف المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

معلومات عن غطاء او "كسوة الكعبة"

بواسطة Unknown بتاريخ الخميس، 23 أغسطس 2012 | 10:24 م

قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و 

شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 

تمر صناعة الكسوة بعدة مراحل هي مرحلة الصباغة التي يتم فيها صباغة الحرير الخام المستورد على هيئة شلل باللون الاسود او الاحمر او الاخضر ومرحلة النسيج ويتم فيها تحويل هذه الشلل المصبوغة اما الى قماش حرير سادة ليطبع ثم يطرز عليه الحزام او الستارة او الى قماش حرير جاكارد المكون لقماش الكسوة ثم مرحلة الطباعة.

وتتم هذه المراحل جميعها في اقسام المصنع الخاص وهي اقسام الحزام والنسيج اليدوي والنسيج الالي والطباعة والاعلام والستارة والصباغة. وتخضع الكسوة للصيانة والاصلاح على مدار الساعة من قبل موظفين مختصين نتيجة تعرضها للعوامل المناخية والاحتكاك الناجم عن الازدحامات. وتعمل بالمصنع كوادر سعودية مؤهلة ومدربة تدريبا عاليا على هذه الصناعة المميزة وينتج المصنع اضافة الى الكسوة الخارجية والداخلية للكعبة المشرفة الاعلام والقطع التي تقوم المملكة العربية السعودية باهدائها الى كبار الشخصيات.
لا تنسونا ب لايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...








10:24 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

كيف تكتشف كذب من أمامك ؟ في 9 خطوات فقط


قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و 

شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 


1) مراقبة الوجه
انظر إلى تعبيرات الوجه بالغة الدقة، وهي التعبيرات التي تظهر على وجه المتحدث وتختفي سريعاً في جزء من ثانية، ولكنها تُظهر الشعور الحقيقي الخفي للمتحدث، وإذا لم يكن لديك حس عالي بهذه التعبيرات فيمكنك التدريب عليها، فعلى سبيل المثال ترتفع الحواجب إلى أعلى عندما يشعر المتحدث بالحزن أو الأسى.


2) العرق
من أكثر العلامات على قيام المتحدث إليك بالكذب أن تراه بدأ يتعرق، من جهة أخرى فإنه من الصعب الاعتماد كلية على هذه الظاهرة، فربما يكون سبب وجود العرق هو أن المتحدث يتصف بالعصبية أو الخجل.


لا تنسونا ب لايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...


3) مراقبة حركة عيون المتحدث
من خلال اتجاه نظرة عينيه، فعندما يحاول الصادق تذكر تفاصيل ما فإنه ينظر يميناً، أما الكاذب فينظر يساراً.


4) راقب الحنجرة
يميل الكاذب باستمرار إلى تليين حنجرته، وذلك من خلال البلع أو تناول الماء لإزالة التوتر.


5) تابع حركات باقي أجزاء الجسم
عند متابعتك للكاذب فإنك ستلاحظ أن يديه وذراعيه ورجليه محدودة الحركة بل ومتيبسة، كما تلاحظ في بعض الأحيان أنه يلمس أذنيه أو الجزء الخلفي من الرقبة بيديه، من جهة أخرى تذكر أن هذه ربما تكون علامات على العصبية لا الكذب.


6) لاحظ نبرة الصوت أثناء الكلام
يمكن لنبرة الصوت أن تكون مؤشراً على الكذب، حيث أن الكاذب يبدأ فجأة في الحديث بشكل أسرع أو أبطأ من المعتاد، أو أن التوتر يجعل نبرة الصوت تعلو فجأة.


7) التفاصيل الذهنية المبالغ فيها
يميل بعض الكاذبين إلى إضافة المزيد من التفاصيل المبالغ فيها لكلماته بعد أن يشعر باليأس من محاولاته السابقة في أن يجعلك تصدقه.
عندما يقوم المتحدث إليك بالكذب فهو يفقد الشعور بالوقت الواجب عليه استغراقه للقيام برد الفعل، فإذا قمت بتوجيه سؤال إلى شخص ما، ثم قام هذا لشخص بالرد السريع بعد انتهاء السؤال مباشرة فإن ذلك يعد دليلاً على الكذب، وربما يعود السبب في ذلك إلى قيامه بتدريب نفسه على هذه الإجابة والتحضير لها من قبل.


8) راقب ردود أفعال الكاذب تجاه أسئلتك
دائماً ما يشعر الكاذب بعدم الارتياح في جلسته أثناء توجيهك الأسئلة إليه، حيث يتحول برأسه أو جسده بعيداً، أو أن يقوم لا شعورياً بوضع شيء ما بينه وبينك، كما أنه خلال توجيهك الاتهام لشخص صادق بأنه لا يقول الصدق، فإنه يتخذ موقف المهاجم الغاضب، أما الكاذب فيأخذ موقف المدافع.


9) انتبه لتكرار المتحدث لجمله
إذا قام المشتبه به باستخدام نفس الكلمات مراراً وتكراراً فإن ذلك يعد مؤشراً على قيامه بالكذب، كما أنه يحاول في كثير من الأحيان أن يتذكر جملاً بعينها والتي تبدو مقنعة، وعندما تطلب منه إعادة شرح الموقف تجده يعيد استخدام نفس الجمل مرة أخرى.


10:17 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

كهف غريب و منظره عجيب "شاهد الصور"


قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و 

شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 



كهف الحليمات العليا (مغاره سوريك) كهف يتحدث عن اسرار


 يقع  مغارة أو كهف سوريك (الحليمات العليا )على المنحدرات الغربية لجبال فلسطين. مساحته حوالى  5000 متر مربع ، الكهف واحدة من الأكثر إثارة للإعجاب لانه يتشكل به رسومات واشكال غريبه  .

وقد تم اكتشاف هذا الكهف  بطريق الخطأ في مايو 1968،وذلك اثناء تفجير من التفجيرات وظل بعد اكتشافه،  الاحتفاظ بموقع الكهف سرا لعدة سنوات لاسباب غير معلومه.



 الشكل من الداخل هناك الهوابط من سقف المغاره والصواعد من الارض  واحيانا تلتحم الهوابط  معالصواعد محدثه. تشكيلات أخرى تشبه الرفوف أو قطع القماش والفروع  والاشكال والرسومات الغريبه والتى ربما تحدثنا عن شىء ما وهناك أشياء أخرى كثيرة.و أنماط غريبة في هذا  الكهف

 ويقول علماء الجيولوجيا، تم تشكيل الكهف سوريك منذ حوالي 25 مليون سنة مضت، ودرجات الحراره داخل الكهف ثابته لا تتغير على مدار العام


و تتشكل هابطات وصاعدات من المياه المتدفقة من السقف إلى أرضية الكهف،مع ذوبان الحجر الجيري في الطريق. على مدى مئات الآلاف من السنين، أودعت كل قطرة من المياه المعدنية لتكون طبقة رقيقة منالكالسيت على السقف وعلى الأرض . مما تعطي الوقت الكافي لتكوين هذه الطبقات الصغيرة التى تضيف وتعمل على  تشكيل الأعمدة من كربونات الكالسيوم وتكوين مقرنصات ذات اشكال غريبه وغير مفهومه


اعلن عام 1975 عن وجود الكهف ، و هو اليوم مفتوح طوال العام للزوار

شاهد الصور ولا تنسانا ب لايــك هنا و شكرا لمتابعتكم








10:16 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

علاج تساقط الشعر


قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و 

شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 

أكدت الأبحاث العالمية أن العلاج العشبي له مميزات عدة قد تتفوق كثيرا على المستحضرات الكيميائية، فضلا عن أن الأعشاب تكون بسعر معقول وآمنة تماما وخالية من أى أثار جانبية. وإليك مجموعة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي 
أثبتت فاعليتها في حالات تساقط الشعر وتعد من أقوى المحفزات لنمو الشعر.

1- الألوفيرا:
نبات الألوفيرا (الصبار) من النبات الشهيرة في علاج تساقط الشعر وقد ثبت استخدامها لمدة قرون من قبل القبائل الهندية بجنوب أمريكا. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله. لذلك جربي دهن شعرك وفروة رأسك يوميا بجل الصبار، فقد أثبتت الدراسات أن الصبار يحتوى على أنزيم قوى ضد الأكسدة (سوبر أكسيد ديسميوتيز) والذي يساعد على زيادة نمو الشعر خاصة في حالات الصلع.

2- الشاى الأخضر:
لطالما أثبتت الدراسات ان شرب عدة أكواب من الشاى الأخضر يوميا أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع. فالعناصر المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر تقدم حماية ضوئية وكيماوية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، وهو ما ينعكس بالإيجاب عليه ، فضلا عن الفيتامينات الموجودة بالشاى الأخضر والتي تفيد الجسم عامة وليس الشعر فقط.

3- الفلفل الأحمر:
ضعي قليلا من شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس حيث إنها تساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهستمين وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.

4- جذور نبات القراص Nettle:
تساعد جذور نبات القراص على منع تساقط الشعر وإذا تعذر عليك العثور على هذا النبات في الأسواق فيمكنك شراؤه على هيئة أقراص أو كبسولات. وتحتوي جذور نبات القراص على عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر وبالتالي ستزيد من نسبة نموه. ويمكنك تناول هذه الأقراص بمفردها ولكنها تكون ذات فاعلية أكبر حينما تستخدمينها مع نبات البلميط المنشارى Saw Palmetto الذي يتوافر في الأسواق على هيئة كبسولات جل. قومي بمزج خمس كبسولات من نبات البلميط المنشاري مع خمسة أقراص من نبات القراص ثم ضعي المزيج على رأسك وافركي فروة رأسك به جيدا. اتركي المزيج لمدة ساعة حتى تمتصه فروة رأسك جيدا، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذا المزيج لا ينصح به للمرأة الحامل أو المرضعة.

5- دونج كواي Dong Quai:
عشب الدونج كواي هو أحد الأعشاب الصينية الشهيرة والذي يحتوي على استروجين نباتي وهي مادة تساعد على تقليل نسبة الهرمونات الذكرية في الجسم والتي زيادتها تسبب في تساقط الشعر. وعشب الدونج كواي ينصح دائما باستخدامه مع عشب القراص حيث إن خبراء الأعشاب في الصين يؤكدون أن مزيج هذين العشبين يعطى نتائج تفوق أى مستحضر كميائي بالأسواق.
لا تنسونا ب لايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...



10:05 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

يحذر الأطباء من رش العطر على طرفي الرقبة !!


قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و 

شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 

حذر الأطباء في لندن من رش العطر على طرفي الرقبة الذي قد يؤدي الى تكوين بقع واضحة على بشرة الرقبة و هذه البقعة لا يمكن ازالتها الا بواسطة الليزر و يفسر الأطباء ذلك بكون بشرة الرقبة أقل سماكة و أكثر تحسسا من أي منطقة أخرى بالجسم و هي تتعرض لأشعة الشمس قبل الوجه التي تترك بصمتها و تغير لون البشرة و مادة الكحول في العطور ليست هي السبب و انما الزيوت الروائح 


و لذلك ينصح الخبراء باستعمال العطر في المناطق التي لا تتعرض لأشعة الشمس
المصدر : ديلي ميل
لا تنسونا ب لايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...



10:02 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

أسباب الشخير أثناء النوم و أضراره و طريقة التخلص منه

قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و 


شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 

ثبت عليماً أن أسباب الشخير كثيرة ومتنوعة,فقد تكون البدانة أو السمنة المفرطة, أو اضطراب الغدد الصماء, أوترهل وتضخم سقف الحلق الرخو , والبلعوم الذى يتسبب فى ضيق قنوات التنفس, مع تذبذب الغشاء المخاطى المترهل عليه مع مرور الهواء فى هذه الممرات الضيقة , مما يتسبب فى حدوث هذا الصوت .

كما ثبت أن الأكلات الدسمة ذات الأطعمة الثقيلة والبهارات الشديدة لها دور فى الشخير وكذلك الافراط فى التدخين.


وقد ثبت أن الشخير له أضرار صحية على النائم نفسه, حيث يعنى الشخير وجود ضيق ما فى مجرى الهواء فيحتاج النائم الى جهد أكبر فى هواء التنفس, وبالرغم من ذلك يحدث نقص فى أكسجين الدم , وزيادة فى ثانى أوكسيد الكربون, غير انه على المدى الطويل يسبب ارتفاعا فى ضغط الدم أو اضطرابات فى ضربات القلب وكثير من الذبحات الصدرية التى تحدث أثناء النوم.

وتنصح الدراسات العلمية للاستمتاع بنوم صحى هادئ يخلو من الشخير بضرورة مراعاة بعض الأمور مثل : تناول العشاء قبل النوم بوقت كاف, تنظيم مواعيد النوم, الأمتناع عن تناول القهوة والشاى قبل النوم وتجنب الافراط فيهما , الأمتناع عن استعمال العقاقير المنومة.

والوسيلة الجديدة لعلاج الشخير هى عبارة عن عملية جراحية بسيطة لازالة الأنسجة المترهلة أو الزائدة, التى تمنع مرور الهواء عبر القصبة الهوائية.

لا تنسونا ب لايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...



9:58 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

السيارة التي تطير - حلم أصبح حقيقة


قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و

شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم

حلم الطائرة التي يمكن ان نقوم بتركها امام المنزل او وضعها في الجراج حيث انه لديك طائرة في متناول يديك وامام منزلك سيصبح حقيقة قريبا حيث ظهر اول نموذج من هذه الطائرة في معرض للسيارات في نيويورك وقد جذب انتباه الجميع حيث ان له اجنحة قابلة للطي ومزودة بنظام قيادة على الطرق.




تم تطوير هذا النموذج من قبل (Terrafugia Transition) وتمت تسميته ب    (PAL-V) ولقد قامت بتخطي 75 اختبار للطيران ويقول المدير التنفيذي للشركة انها ستكون جاهزة للعمل والبيع لدى الزبائن في خلال سنة

ولكنك ستفاجأ بان هذه المحاولات لم تكن الاولى من نوعها حيث قامت ادارة الطيران المدني سنة 1956 بمحاولة ولكنها فشلت طبقا لادارة الطيران الفيدرالية

ولقد قامت الولايات المتحدة الامريكية منذ 8 سنوات بالعمل على تطوير مثل هذه الطائرة بحيث تكون صغيرة في الحجم ولها انظمة سهله في الطيران والقيادة والتحويل بينهما بحيث تناسب مفهوم السيارات الرياضية ولهذا فلابد للطائرة ان تحوي مقعدين وحدود سرعتها 138 ميل في الساعة وقام المهندسون في الشركة بتصنيفها ضمن السيارات متعددة الاغراض ويصفها المصممون بانها ثابتة ومستقرة في كافة المواقف .

ولكن توجد بعض التحديات التي يجب ان تتجاوزها ليتم استخدامها من قبل الاشخاص العاديين للسير على الطرق حيث ان الحكومة والمصممين  يحتاجون الى تحديد اي انظمة الطائرات والسيارات التي يمكن ان تناسبها في العمل على الطرق ومطابقتها للمواصفات المطلوبة في السيارات الرياضية


وسوف يتم الامتثال للمعايير الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة عن طريق تقديم نتائج المحاكاة التي تعتمد على الكمبيوتر والتي تبين اداء حزام الامان، وماصات الصدمات، وهيكل الطائرة حين التعرض للحوادث
وقد قامت (Terrafugia Transition) بالحصول على اذون للسماح باستخدام اطارات الدراجات النارية بدل من قطع الغيار المصنفة وذلك لتقليل الوزن وحصلت ايضا على السماح باستخدام البلاستيك المقوى للنوافذ بدلا من زجاج السيارات والذي يمكن للطيور ان تحطمها وتقوم ادارة الطيران الفيدرالية وادارة امان النقل على الطرق السريعة بالاشراف على تصميمها بشكل يناسب الامان على الطريق و سوف تقوم منظمات حماية البيئة بتحليلها ايضا حين تصبح منتشرة.

وسيقوم المنظمون  ببعض اختبارات الطيران المعقدة لتحديد ما اذا كانت ستكون سهلة الاستخدام كسيارة رياضية خفيفة حيث يتوقع المنظمون ان يتم تدريب مستخدميها على الاقل 20 ساعة حتى يستطيع السائق الحصول على رخصة لها ويتمكن من قيادتها بشكل سليم

وتواجه (PAL-V ) تحدي اخر مع وكالة امان الطيران الاوروبية حيث ان الحصول على دليل كفاءتها في امريكا لا يعطيها بالتبعية دليل كفاءتها في اوروبا وتتوقع الشركة انه سيتم انتاج (PAL-V ) في اوروبا خلال سنة2014

وتعبر (PAL-V ) عن طريقة تفكير جديدة في تحويل الخيال العلمي الى حقيقة






9:52 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

سيارة مذهلة ’’ يمكنك قيادتها على الثلج و الماء و الرمال‘‘ !!


قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 


حان الآن وقت الماركة الصينية فولكس واجن مع تصميم جديد مبهر لا يصدق ، لن تصدقوا ان قلت لكم ان هذه السيارة يمكنك قيادتها على الرمل وعلى الثلج وايضا على الماء جائت بتصميم رائع يميزها عن غيرها بأربع مراوح تنفخ لتجعلها تحوم ، كما انها صديقة للبيئة حيث تعمل على محركين بوقود الهيدروجين ، احد المحركات جاء اسفل السيارة لرفعها الى الاعلى في حين ان الاخر جاء لدفعها الى الامام وتوجيهها .

يقول السيد تشانغ مصمم هذه السيارة : “انها قريبا سوف تكون يوما متاحة لعامة الناس لإستخدامها ”

لا تنسونا ب لايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...








9:35 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

ساعة الأظافر المستقبلية TX54 !! أصغر ساعة في العالم ’’ بالصور ‘‘


قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و 

شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 



تخيل أن هكذا ستكون الساعات فى المستقبل القريب !! ساعة الاظافر " nail watch" والتى اطلق عليها اسم TX54 , قام بتصميمها ثلاث مصممين ساعات امريكيين وهم Napoleon Merana, Steffen Schubert, and David Takacs

كما إنها من أنتاج شركة time and watch ومن مواصفتها  إنها مقاومة للماء و تضىء فى الظلام بعده الوان وتتميز بأنها صغيرة جداً ويمكن ظبطها لـ 10 فوارق زمنية حول العالم .


لا تنسونا ب لايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...





9:17 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

رجل لم يتوقف عن قراءة القران اثناء عملية جراحية


قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و 

شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 


الشيخ محــــــمد حســـــــان |

يقسم لي أحد إخواني الأطباء في القاهرة :

يقول لي يا شيخ محمد من أعجب ما رأيت " دخل علينا رجل من أهل القرآن ليجري جراحة ، يقول الرجل تجاوز الستون عاماً ،لحيته بيضاء ، وجهه منير مشرق .

فلما لبس ملابس الجراحة بكى ، فقال له الطبيب .. ليش تبكي ؟

ماشاء الله أنت من أهل القرآن ، وجهك منير وأنت إمامنا !

قال يا إبني والله أنا ما أبكي خوفاً من الموت ولا خوفاً من الجراحة.

الطبيب : قال سبحان الله! فلماذا تبكي ؟

الرجل : قال والله سألت فعرفت أن العملية ربما تستغرق أكثر من أربع ساعات

الطبيب : قال نعم .. ربما من أربع إلى خمس أو ست ساعات

الرجل : قال الحمد لله

الطبيب : قال له ..خائف

الرجل : قال لا لا

الطبيب : أمال بتبكي ليه ؟

الرجل : قال والله أنا بس ببكي لاني سأحرم اليوم من قراءة الورد اليومي للقرآن ...إنهاردا مش هأعرف أقرأ القرآن "الورد اليومي "

الطبيب : قال له بتقرأ كام جزء ؟

الرجل : قال بفضل الله أنا بختم كل ثلاث أيام مرة يعني أقرأ كل يوم عشرة أجزاء .

أنا الآن أخشى أن يضيع مني هذا الورد اليومي للقرآن .

يقول الطبيب ..فشعرت بضآلة شديدة لنفسي وحقارة شديدة لنفسي .. رجل في جراحة يخشى أن يفوته ورده اليومي من القرآن وهو في مرض !!

وأنا صحيح معافا ربما يفوتني أسبوع أو أسبوعان أو شهر لا أقرأ آية واحدة في كتاب الله جل وعلا !

الطبيب : يقول ثم نظر لي هذا الوالد وقال لي .. يا ولدي

أنا أريد منك طلباً

الطبيب : قال تفضل

الرجل : قال أريد أن أصلي ركعتين وإذا وضعتموني على المكان الذي ستجرون لي فيه الجراحة أرجو أن تتركوني ساعة كاملة ، لأبدأ في قراءة الورد اليومي من القرآن ، فإذا ما مضت ساعة فاليتقدم الطبيب الذي سيضع لي البنج ، وتبدأ بعدها في إجراء الجراحة وأسأل الله لك التوفيق.

الطبيب : قال خلاص " إن شاء الله لك ذلك "

الطبيب : يقول .. فنام على المنضدة في غرفة الجراحة وبدأ يقرأ من حفظه ..فهو من أهل القرآن ، بدأ يقرأ بفضل الله تبارك وتعالى .

وبعد إنتهاء الساعة تقدم الطبيب وأعطوه المخدر أو البنج ثم راح في غيبوبة ، وأقترب الطبيب ليجري له الجراحة مع إخوانه .

يقسم لي بالله ، يقول والله يا شيخ محمد ، ما كف هذا الرجل عن القراءة بصوت مرتفع طوال مدة الجراحة .
لا تنسونا ب لايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...


2:37 ص | 2 التعليقات | قراءة المزيد

من روائع الإعجاز التاريخى فى "القرآن الكريم"


قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و 

شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 

من روائع الإعجاز التاريخى فى القرآن الكريم...

"هامان"

هذا الإسم ورد ذكره فى القرآن الكريم كوزير فرعون ..بينما لم نجد أى


إشارة عنه فى الإنجيل أو التوراة..هذا ما أثار فضول العالم الفرنسى

المسلم وعملاق التشريح (موريس بوكاى )..فقام بالبحث فى سر

هذا الاسم

ذهب إلى أحد المختصين فى تاريخ مصر القديمة وعرض عليه الاسم

وطلب منه ترجمة معنى هذا الاسم باللغة الهيروغليفية..

أتى له الخبير بكتاب "قاموس أسماء الأشخاص في الإمبراطورية

الجديدة"..وفتحا الكتاب ..وكانت المفاجأة أكبر من أى تصور...كان معنى

اسم هامان رئيس عمّال مقالع الحجر"...!!

قال (بوكاى ) للخبير: لو قلت لك أنى قد وجدت مخطوطة منذ 1400 سنة

..كتب فيها أن هامان كان وزير فرعون ورئيسا للمعماريين والبنائين..ماذا

تقول فى ذلك..؟؟

انتفض الخبير من مكانه وصرخ قائلا : مستحيل..هذا الاسم لم يرد ذكره إلا

على الأحجار الأثرية لمصر القديمة وبالخط الهيروغلوفي.. أحدها موجود

في متحف "هوف" في "فِيَنا" عاصمة النمسا.. وهذه المعلومة لا يذكرها

إلا شخص قام بفك رموز اللغة الهيروغليفية..وعرف معنى كلمة

هامان..؟؟.وهذا لم يتم إلا عام 1822...أين هذه المخطوطة..؟؟

حينئذ فتح ( بوكاى) نسخة مترجمة من القرآن وقال له اقرأ ..فهذا هو

معجزة محمد ..القرآن الكريم

"وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ

عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحاً لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ

الْكَاذِبِين"
صدق الله العظيم
لا تنسونا ب لايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...




2:03 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

شاب حاول "نبش" قبر أمه صباح العيد

قبل القراء لا تحرمونا من لايك على الفيس بوك في المربع الموجود على يساركم و شاركنا الأجر و الثواب في صفحتنا الدينية و شكرا لمتابعتكم 

وسط غمرة أفراح عيد الفطر السعيد ووسط نشوة التجمُعات وكرنفالات الأفراح تفاجأ بعض من المواطنين في حائل وهم في زيارة لموتاهم في قبورهم بمقبَرة صديان بحائل تفاجأوا بشاب يُحاول حفر ونبش أحد القبور، وهو في حالة هستيريّة من البُكاء الشديد..
وفي التفاصيل كما رواها حاضرو الحادثة أنه بينما كانوا يتجولون بين قبور موتاهم للزيارة والسلام عليهم فاجأهم منظر لشاب يُقارب الـ 20 من العُمر وهو يُحاول جاهداً بيديه حفر قبر (تبيّن أنه لوالدته المتوفاة حديثاً).

 ويُضيف أحدهُم: حاولنا منعه بصعوبةٍ ولم نتمكن من ذلك إلا بشق الأنفُس وكان يصيح بنبرات مخنوقة ونياح عالٍ مُردداً إنها أمي فاتركوني. الشاب لا تبدو عليه أي أعراض نفسيّة..

والحديث لأحدهم إنما بعد التقصي حوله اتضح أن هذا الشاب كان مُنقطعاً عن والدته لفترة طويلة كان قد قضاها في أحد السجون وماتت قبل فترةٍ من خروجه إلا أنه لم يتمكن من رؤيتها حينها ووسط مظاهر واحتفالات العيد فقد وجد نفسه والذكريات الحنونة تُحاصره فلم يتمكن من كبح جِماح مشاعره ليحضر إلى المقبرة ويركُن حيثُ قبر أعزّ مخلوقٍ لديه ويُجهش بالبُكاء.

لا تنسونا ب لايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...
شاب حاول "نبش" قبر أمه صباح العيد

1:28 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

اضغط هنا