عودة بساط علاء الدين السحري ..!

بواسطة Unknown بتاريخ الخميس، 13 سبتمبر 2012 | 9:23 ص


عندما نذكر كلمة "البساط السحري" يتبادر إلى ذهنك الأساطير الخيالية التي تناولت هذه التجربة التي وإلى وقت قريب لم تتعدى الخيال، ولكنها في الواقع ومؤخراً تحولت إلى تقنية ملموسة في عصرنا الحديث ولكن كيف؟... 

كشف العلماء عن "البساط السحري" الذي يمنع الناس وخاصةً كبار السن من الوقوع أو إصابة أنفسهم، هذا البساط مزوّد بإلكترونيات صغيرة بمثابة أجهزة استشعار والتي من شأنها تقوم بتغذية جهاز الكمبيوتر، ومن خلال البساط يمكن اكتشاف أنماط من السلوك أو المشي.

ويعتقد باحثون في جامعة "مانشستر" الإنجليزية بأنه يمكن أن تستخدم هذه التكنولوجيا في المستقبل لتنبيه مقدمي الرعاية بما إذا كان هناك شخص مسن يقع فوق السجادة، فيسرع بتقديم الرعاية له؛ حيث يمكن للسجادة أن تكتشف أي تدهور في عادات المشي، والتي يمكن التنبؤ بها عندما يقترب الشخص من الوقوع، وتتحدد خطوات المشي باستخدام الألياف الضوئية البلاستيكية، وهو الأساس الذي تقوم عليه السجادة السحرية المبتكرة.

ومن جانبها ذكرت "الدكتورة/ باتريشيا سكالي" (Dr. Patricia Scully)، أنه يمكن تركيب على السجاد بتكلفة منخفضة، أما البروفيسور "كريس تود" (Pro. Chris Todd) فقال أن المشكلة التي قامت عليها السجادة ذات أهمية كبيرة، ففي مرحلة الشيخوخة أكثر من ثلث كبار السن في مجتمعنا يقعوا كل عام، يأتي هنا دور التمريض . 

ومن هنا نجد أن التكنولوجيا وجدت حلولاً لمختلف المشكلات الشائعة والمتكررة في مجتمعاتنا، ناهيكم عن تحويل الخيال والأساطير إلى حقيقة ..! 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضغط هنا