المنتخب الوطني لكرة القدم يدخل معسكره التدريبي اليوم

بواسطة Unknown بتاريخ السبت، 8 سبتمبر 2012 | 1:54 ص

رياضة
عمان - الرأي - يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم معسكرا تدريبيا يأتي في نطاق تحضيراته لملاقاة نظيره الاسترالي في الجولة الرابعة من الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.
وسيعمل الجهاز الفني بقيادة العراقي عدنان حمد على رفع التحضيرات الفنية طيلة فترة المعسكر التي تمتد حتى بعد غد الاثنين وتحديدا قبيل لقاء استراليا في المباراة المحددة عند السابعة مساء الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة.

 لا تنسونا بلايك هنا و شكرا لمتابعتكم ...

وينتظر ان يكون التركيز حاضرا خلال التدريبات على وضع التصور الاخير والملائم لطريقة الاداء لخوض المباراة المصيرية في مشوار المنتخب اضافة الى الوقوف على التشكيلة التي سيعتمد عليها الجهاز الفني والتي يبدو انها واضحة المعالم وتحديدا في ظل خوض المنتخب لثلاث تجارب ودية سابقة امام اوزبكستان مرتين، واحدة انتهت بالخسارة 0-1 والثانية بفوز النشامى 2-0 واخيرا امام ايران وانتهت بالتعادل السلبي بين الطرفين.
وأعد المدير المنتخب الوطني اسامة طلال كافة الترتيبات الخاصة بالمعسكر من حيث تحديد مواعيد واماكن التدريبات وتوفير كافة المستلزمات المتعلقة بذلك.
وسيتدرب المنتخب عند السادسة مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله وفي التوقيت والمكان ذاته سيتدرب ايضا غدا، قبل ان يختتم تحضيراته يوم الاثنين باقامة التدريب الاخير على ستاد عمان، فيما سيتوجه المنتخب الاسترالي بدوره الى القويسمة لاجراء تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة.
وكان المنتخب اجرى امس وجبتين تدريبيتين الاولى صباحية في مركز اللياقة البدنية التابع لاتحاد كرة القدم، وخلالها كان التركيز حاضرا على رفع معدلات اللياقة البدنية وعناصر القوة، فيما اخذت النواحي الفنية والتكتيكية الحيز الاكبر من التدريب المسائي الذي اقيم على ستاد البترا بحضور كافة اللاعبين.
وعاد المدير الفني حمد للاشراف على تدريب الامس بعدما توجه امس الاول الى بيروت لمتابعة المباراة الودية التي جمعت المنتخبين اللبناني والاسترالي وانتهت بفوز الاخير 3-0.

أوراق ومتغيرات
وحرص حمد من خلال رصده لهذه المباراة الوقوف على عناصر القوة لدى المنافس، وذلك في محاولة منه لتحضير المنتخب فنيا وتكتيكيا للمباراة القادمة، وقال: لدينا صورة واضحة عن المنتخب الاسترالي، وهو بالتأكيد من المنتخبات القوية التي تملك فرصة المنافسة وصولا للمونديال وهذا يعني انه سيلعب بشكل قوي امام المنتخب الوطني يوم الثلاثاء».
وأضاف: المباراة مع لبنان لم تكشف كامل الاوراق الفنية للمنتخب الاسترالي خاصة ان مدربه الالماني اوسيك عمل على احداث بعض التغييرات على طريقة اللعب وجدد بعض المراكز لكن مع الاستمرار بالعناصر الاساسية المؤثرة.
وتابع: المنتخب الضيف يملك عديد الاوراق والاسماء البارزة امثال كاهيل وبريشيانو والحارس شوارزر.
وختم حمد: اللعب امام أوزبكستان وايران كان جيدا ذلك انهما يملكان مستوى مشابه الى حد ما مع استراليا خاصة في الجانب البدني ونحن نملك فرصة المنافسة وثقتي باللاعبين كبيرة جداً».

«الاسترالي» في عمان
فضل أمس المنتخب الاسترالي أن يخلد للراحة على إجراء أول تدريب له على ملعب جامعة الإسراء وفق ما كان مقررا تبعا للبرنامج المعد له بعد وصوله  ظهرا وتوجهه الى فندق الميريديان حيث تقيم البعثة.
ويجري اليوم المنتخب الضيف تدريبا مسائيا على ملعب البتراء الذي سيشهد ايضا مساء غد التدريب الثالث للمنتخب الضيف الذي يجري تدريبة الرئيسي على ستاد الملك عبد الله يوم الاثنين.

تصريحات
ونقل موقع الاتحاد الاسترالي الرسمي تصريحات متفرقة للاعبين حول مباراتي لبنان الودية والمنتخب الوطني ضمن التصفيات الرسمية.
وقال لوكاس نيل كابتن الفريق: كنا نعلم أن الأداء سيكون مشجعا أمام لبنان ، ونعرف أنه يجب أن يكون أفضل، وكان علينا بذل الكثير من العمل الشاق وفعلنا ذلك هذا الاسبوع بعد مباراة اسكتلندا».
وأضاف: لقد كوفئنا نتيجة الإعداد الجيد، ونحن وضعنا أنفسنا في المكان الأمثل الآن، وعلى استعداد للأردن يوم الثلاثاء».
وتابع: سيكون اللقاء امام الاردن صعباً ، لقد شاهدناهم ولا يزال هناك الكثير من الحرارة والرطوبة وهذه الظروف دائما الى جانبهم..لدينا الآن مباراة ضد أحدى الدول المتحمسة جدا وعلينا أن نكون حذرين للغاية».
وختم قائلاً: اي فريق ضمن التصفيات النهائية سيكون خطرا وعلينا أن نقدم اداء جيدا كما فعلنا امام لبنان للتأكد من أننا سنجني النقاط الثلاث من الأردن.
أما الحارس الاسترالي مارك شوارزر الذي احتفل بالمباراة رقم 100 على المستوى الدولي قال: انه تحد كبير (ضد الأردن)، والظروف ستكون في صالحهم من حيث الأجواء».
وأضاف: مباراة لبنان شكلت استعدادا جيدا لنا لأن الظروف ستكون مماثلة، ونأمل أن نواصل المشوار من الأردن.

ظروف مماثلة
مدرب المنتخب الاسترالي هولجر أوسيك اعتبر أكد ان التركيز انصب خلال الفترة الماضية على مباراة المنتخب الوطني «لدينا وظيفة مهمة في متناول اليد في الاردن الاسبوع المقبل».
وأضاف: حتى الآن، أعتقد معسكر لبنان كان جيدا للغاية ومنحنا فرصة ووقت أفضل للتحضير لمواجهة المنتخب الاردني في عمان وسنعمل بكفاءة عالية جداً.
وتابع: المباراة ضد لبنان هي مساعدة إضافية بالنسبة لي للحصول على اللاعبين ليكونوا في قمة الجاهزية قبل مباراة التصفيات الثلاثاء.
وأوضح أوسيك أن الفترة السابقة وتحديدا الشهر المنصرم لم يكن فرثقه على استعداد تام «كانت مرحلة ما قبل الموسم، وكان معظم البطولات الكبرى لم تبدأ حتى يمكن أن لا نتوقع الكثير، لكن في الوقت الراهن نحن في وضع جيد بعد ثلاثة أسابيع من ذلك، والأمور تحسنت، واللياقة الجانب الفني في تصاعد ولدينا فريق مختلف عن بداية التصفيات».
وختم أوسيك «لعبنا امام لبنان بظروف متشابهة وواجهنا فريقاً يلعب بأسلوب مماثل بحيث ساعدنا على الحصول على فكرة عما يمكن توقعه لدينا في الأردن، وعلينا أن نكون في أفضل حالاتنا من أجل كسب النقاط التي نحتاجها».
الاردن , النشاما, النشامى,

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضغط هنا